أخبار سياسية

“العبادي” يقر بوجود فساد كبير داخل مليشيا الحشد الشعبي

أقر رئيس الوزراء السابق “حيدر العبادي” عن وجود فساد كبير داخل مليشيا الحشد الشعبي، بسبب تغلغل الأحزاب السياسية فيها.

وقال العبادي في تصريح صحفي، إن مفتش مليشيا الحشد صارحه بوجود ستين الف مقاتل في الحشد على الارض، ومئة وخمسين ألفاً على الورق، لكن تجار الحروب المتوغلين استغلوا الحشد لتحقيق مصالحهم، وإلا ما هو المبرر في زيادة أعداد الحشد في وقت السلم.

وعبر العبادي عن رفضه استغلال المضحين والمقاتلين واعتبارها أداة غير نبيلة، مؤكداً على وجود فصائل في الحشد رفضت ان يتم التدقيق في أرقام مقاتليها.

ويرى مراقبون أن “مليشيات الحشد الشعبي نفذت جرائم بحق العرب السنة وكافة مكونات العراق، وتحتضن العديد من المطلوبين دوليا، لذلك عملية دمجها في المنظومة العسكرية سيساعدها في السيطرة على القوات الأمنية العراقية بالكامل”.

وتمكنت مليشيات الحشد الشعبي الإيرانية إلى جانب تسليحها من قبل الحرس الثوري بالأسلحة الثقيلة والصواريخ خلال الأعوام الماضية من الاستحواذ على كميات ضخمة من أسلحة الجيش العراقي الأمريكية المتطورة بمختلف أنواعها.

كما خصصت الحكومات المتعاقبة خلال الأعوام الماضية ميزانية كبيرة للمليشيات من الموازنة العامة للعراق، ما جعلها أقوى من الجيش الوطني عدة وعتادا ما يمكنها من بسط سيطرتها على مجريات الأمور بالبلاد متى ما أرادات طهران.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock