اخبار عربية ودولية

روسيا ترد على قرار واشنطن فرض عقوبات جديدة عليها

أكد نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر بانكين، اليوم الجمعة، أن بلاده سترد على العقوبات التي قد تفرضها الولايات المتحدة على دينها السيادي.

في معرض رده، في نيويورك التي يزورها لحضور فعاليات أممية، على سؤال طرحه أحد الصحفيين حول تصرفات موسكو المحتملة في حال قيام الولايات المتحدة بفرض العقوبات على دين روسيا السيادي، قال بانكين: “ربما لن يترك هذا الأمر دون إجابة، ولكن المهمة ليست بالإجابة كضربة مقابل ضربة، بل التكيف مع هذه العقوبات والبحث عن شركاء آخرين، بالإضافة إلى البحث عن طرق تمكننا من الالتفاف على هذه العقوبات”.

وأضاف بانكين أنه “بما أن هذه العقوبات غير مشروعة فإننا نعتبرها غير ملزمة، ويحق لنا وللدول الأخرى عدم اعتبارها ملزمة أيضا”.

يذكر أنه سبق ووافق مجلس النواب للكونغرس الأمريكي على إدخال تعديل على مشروع الميزانية العسكرية لعام 2020، بتحريم المواطنين الأميركيين من إجراء أي تعامل مع دين روسيا السيادي، في حالة التدخل في الانتخابات الأميركية. ومع ذلك، لم يعتمد هذا التعديل كنص نهائي في هذه الوثيقة، حيث إن هذا التعديل يجب أن يخضع للمناقشة في لجنة التنسيق للموافقة على هذا النص، من قبل ممثلي الحزب الجمهوري الذين يقومون بدورهم بصياغة موقف حزبهم من الميزانية العسكرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock