أخبار اقتصادية

لأول مرة.. إنتاج العراق من الكهرباء يتجاوز 19 ألف ميغاواط

اعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الأربعاء، ان انتاجها من الطاقة تجاوز 19 الف ميغاواط وهو الاعلى منذ تأسيس القطاع، كاشفة عن اعداد خطة بالتنسيق مع شركة (سيمنس) للقضاء على الضائعات بالطاقة والبالغة 60 بالمئة.

وقال الناطق باسم الوزارة مصعب المدرس في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” وأطلعت عليه “الاتجاه برس”، إن “انتاج الطاقة في البلاد بلغ حاليا 19 ألفا و100 ميغاواط، وعده الاعلى والاول منذ تأسيس منظومة الكهرباء الوطنية، ما اسهم برفع ساعات التجهيز لبغداد والمحافظات، مؤكدا ان الزيادة في الانتاج مستمرة من خلال ادخال وحدات توليدية جديدة”.

واضاف ان “حصة بغداد من الانتاج بلغت اربعة الاف و625 ميغاواط من اصل حاجتها الفعلية البالغة ستة الاف، ما حسن من ساعات تجهيزها خلال اليومين الماضيين”، موضحا ان “محافظة البصرة تجهز حاليا بثلاثة الاف و510 ميغاواط من اصل حاجتها الفعلية البالغة ثلاثة الاف و800 ميغاواط”.

واردف المدرس، ان “محافظة نينوى وبالرغم من تعرض منظومتها الكهربائية الى تخريب كبير من قبل عصابات داعش الاجرامية خلال سطوتها الاثمة على المحافظة، بيد انها تجهز حاليا بـ 880 ميغاواط من اصل حاجتها الفعلية البالغة 1600 ميغاواط”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock