تكنولوجيا

مستخدمو الدونجل اللاسلكي من لوجيتك عليهم تحديث أجهزتهم فوراَ!

الاختراق المسمى MouseJack يمكن أن يعرض نظامك للخطر.

قبل بضع سنوات، تم اكتشاف ثغرة أمنية كانت موجودة على الدونجل اللاسلكي الخاص بشركة Logitech ، حيث اكتشف المتسللون إمكانية وصولهم عن بعد إلى أي جهاز كمبيوتر بمجرد توصيل هذا الدونجل، الأمر الذي دفع لوجيتك حينها لإصدار تصحيح لهذه المشكلة على الفور.

ولكن بعد بضع سنوات، يبدو أن هذه الثغرة الأمنية لا تزال موجودة في بعض أجهزة الدونجل اللاسلكية من لوجيتك، بما في ذلك تلك التي يتم إرسالها للعملاء. ويعود سبب وجود هذه الثغرة في ان معظم العملاء لا يدركون أنه حتى الدونجل اللاسلكي يحتاج أيضًا إلى التحديث.

وبحسب ما أشار اليه موقع ” ذا فيرج”، فهناك إحتمال لوجود بعض أجهزة الدونجل في مصنع الشركة غير محدّثة. وقال بيان الشركة: “قامت شركة لوجيتك بتقييم المخاطر على الشركات والمستهلكين، ولم تستدعي بعد المنتجات أو المكونات الموجودة بالفعل في السوق وسلسلة التوريد. لقد جعلنا تحديث البرنامج الثابت متاحاً لأي عميل مهتم بشكل خاص ، ونفذنا التغييرات في المنتجات التي تم إنتاجها لاحقًا. ”

لذا إذا كنت تستخدم أي جهاز لوجيتك ، فإن البحث السريع عبر الإنترنت يجب أن يرشدك إلى كيفية تصحيح جهازك. وكما يقولون دائما، الوقاية خير من العلاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock